أبناء شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اختتموا زيارتهم لإيطاليا

وطنية – روما – اختتم أبناء مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري زيارتهم لإيطاليا، وكان في وداعهم في مطار روما الملحق العسكري اللبناني في إيطاليا العميد الركن غسان فاضل وعقيلته، السيدة ليا العاقوري، العقيد في الجيش الإيطالي جاكومو جانناتزيو، الرائد جوزيبي ابوني، وعدد كبير من الضباط والجنود الإيطاليين.
وخلال الزيارة التي دامت 11 يوما قدم كورال المؤسسة رسيتالا تاريخيا في القصر الملكي للعظماء في مدينة كزرتا الجنوبية، ورسيتالا ثانيا في نادي الضباط للجيش الإيطالي في مدينة ساليرنو.
كما تخلل الزيارة حفل استقبال في السفارة اللبنانية في روما بتنظيم من السفيرة ميرا ضاهر التي واكبت باهتمام عال زيارة أبناء المؤسسة يوميا وقدمت التسهيلات والترتيبات اللازمة.
كما كان لأبناء المؤسسة جولات سياحية متعددة في أهم المدن الإيطالية، حيث أقيمت لهم مراسم استقبال رسمية من قبل رؤساء البلديات والسلطات المحلية.
وتأتي الزيارة بدعوة من الجيش الإيطالي واللواء غاريبالدي والجنرال ديوداتو ابانيارا، وتندرج في إطار التبادل الثقافي والتلاقي، اضافة الى الدعم الإيطالي للبنان والجيش اللبناني.
فاضل
وأعرب العميد الركن فاضل عن سعادته للنجاح الكبير الذي حققه أبناء المؤسسة، منوها بجهود السيدة العاقوري والجنرال آبانيارا في مواكبة الاولاد ورعايتهم. وشكر الجيش الإيطالي واللواء غاريبالدي على حسن الضيافة، وتمنى للأولاد والكورال “النجاح الباهر والمستقبل الزاخر والواعد”.

=========== طلال خريس/ن.م

Leave A Reply