المشاركة الإيطالية في منتدى إيبف للطاقة 26-28 أيلول 2018 – فندق لو روايال – الضبية‎

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

المشاركة الإيطالية في منتدى إيبف للطاقة 26-28 أيلول 2018 – فندق لو روايال – الضبية

COMMUNIQUE DE PRESSE

 PARTICIPATION ITALIENNE A IBEF FORUM SUR L’ENERGIE

26-28 September 2018 – Le Royal Hotel, Dbaye

 

المشاركة الإيطالية في منتدى إيبف للطاقة

26-28 أيلول 2018 – فندق لو روايال – الضبية

COMMUNIQUE DE PRESSE
PARTICIPATION ITALIENNE A IBEF FORUM SUR L’ENERGIE
26-28 September 2018 – Le Royal Hotel, Dbaye

وطنية – نظمت وكالة التجارة الإيطالية ITA بالتعاون مع وزارة البيئة والأراضي والبحر الإيطالية IMELS واتحاد الجمعيات الإيطالية للصناعات الميكانيكية والهندسية ANIMA، بدعم من السفارة الإيطالية وبالتعاون مع المركز اللبناني للحفاظ على الطاقة LCEC، ندوتين في فندق لو رويال – الضبيه.
شارك في الندوتين ممثلون عن الشركات العاملة في قطاع الطاقة والمشاركة في منتدى بيروت الدولي للطاقة – IBEF الذي يقام برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وذلك من أجل فرص التعاون الصناعي بين إيطاليا ولبنان إضافة الى 235 لقاء ثنائيا مجدولا، في حضور ممثلي الشركات المعنية والمتخصصة وحشد من رجال الأعمال.
عقدت الجلسة الأولى بعنوان “هبات الوزارة الإيطالية على المضخات الحرارية وتركيب الأجهزة المنزلية في لبنان”، حيث تم تأكيد الدعم الإيطالي من خلال هبة خصصت من وزارة البيئة الإيطالية لتغطية 30% من إجمالي كلفة تركيب 30 مضخة حرارية في أنحاء لبنان كافة، في إطار مشروع تبلغ قيمته الاجمالية 500 ألف يورو. يضاف هذا الدعم إلى الهبة التي قدمتها وزارة البيئة الإيطالية في العام 2017 بقيمة 5 ملايين يورو من خلال مصرف لبنان المركزي والتي تغطي ما يوازي 10% من مبلغ أي قرض يحصل عليه المستفيدون الراغبون في تنفيذ مشاريع في مجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في لبنان بموجب قانون الطاقة المتجددة البيئية الإيطالية.
وركزت الجلسة على مبادرتين: التعامل مع تركيب المضخات الحرارية في لبنان، والتعامل مع كفاءة الطاقة في استخدام الأجهزة المنزلية.
أما الجلسة الثانية فعقدت بعنوان “التعاون الإيطالي في خفض انبعاث الكربون ورقمنة قطاع الطاقة في لبنان والشرق الأوسط”، بكلمة للمستشار الأول في السفارة الايطالية سيمونا دي مارتينو التي قالت: “للمرة الثانية يشارك وفد ايطالي من شركات عاملة في قطاع الطاقة في منتدى IBEF. إيطاليا شريك مهم للبنان في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وهذا يدل على الإهتمام المتزايد لا بالسوق اللبنانية فحسب بل لكون لبنان بوابة للأسواق الأخرى في المنطقة. وهذا ينم عن التزام إيطاليا بتطوير قطاع طاقة مستدام على الصعيدين البيئي والتكنولوجي، حيث سجل التبادل التجاري بين إيطاليا ولبنان في المجالات التقنية المختلفة نموا تاريخيا ثابتا على مر السنين”.
أضافت: “لقد أكد وجود وفد كبير من الشركات والمؤسسات مشاركة إيطاليا في دعم تطوير قطاع الطاقة المتطور تقنيا والمستدام بيئيا. ويمكن للتعاون الصناعي بين الشركات الإيطالية واللبنانية أن يساهم إيجابيا بإنجاز خطة المبادرة الوطنية للطاقة المتجددة (NREAP) 2016 – 2020″.
بدورها، عرفت مديرة وكالة التجارة الإيطالية فرنشيسكا زادرو بالشركات الايطالية وأعطت المجال لممثلي الشركات للتحدث بشكل موجز عن الخدمات والمنتجات الخاصة بكل منها، حيث تم تسليط الضوء من خلال تلك العروض التي قدمها ممثلو الشركات الإيطالية العاملة في مجال الطاقة على تقنيات وحلول مختلفة في مجال خفض انبعاث الكربون ورقمنة قطاعات الطاقة، حيث يمكن للحلول والتدابير المقترحة أن تنجز بطريقة مثالية، ليس فقط في لبنان بل في العالم العربي كله أيضا”. وسبقت الندوة الثانية لقاءات ثنائية مجدولة مخصصة للوفد الإيطالي مع الشركات اللبنانية وفرت لكل من الشركات الإيطالية واللبنانية إمكانية مناقشة الأعمال التجارية والشراكة المحتملة. وسبق أن تم تحديد أكثر من 235 موعدا من قبل وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون الوثيق مع المركز اللبناني لحفظ الطاقة LCEC. وتغطي الشركات الإيطالية المشاركة في منتدى IBEF 2018 مجموعة كبيرة من الخدمات والتقنيات المتقدمة والمنتجات المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والبنية التحتية للطاقة والمباني الخضراء.

Share.

Leave A Reply