عودة المصمم اللبناني العالمي بو طنوس الى أحد قصور روما

وطنية – يستضيف “بالاتسو برنكاتشو” أحد قصور روما يوم 7 تموز المقبل، المصمم اللبناني العالمي ماجد بو طنوس. ويعتبر الصحافيون الإيطاليون مجيء المصمم اللبناني الكبير بالخبر السار. وقالت الصحافية الإيطالية مونيكا سيمون لـ”الوكالة الوطنية للإعلام”: “شاركت في عدة عروض للمصمم اللبناني. انه ينافسنا بمهنية عالية في عقر دارنا”.
أضافت: “يا له من خبر سار أن يأتي بو طنوس إلى روما مجددا. لقد نفذ بنجاح رائع بزة عيد الفصح للبابا فرنسيس، الذي لا يتميز، الرمز الكبير لكاثوليك العالم كله. انه، قبل تصميم بزة البابا، كان قد دأب على تصميم أزياء الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي منذ دخوله الصرح البطريركي في بكركي. سيفاجئنا بمواهب جديدة”.
يذكر أن بو طنوس يعمل في لبنان والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، بدءا من ورش العمل التي قام بها في بيروت منذ عام 1989. بالإضافة إلى مهنته في الإبداع الفني، فقد طور مهنة أكاديمية تسمح له بتدريس مبادئ وممارسات تصميم الأزياء والموضة، بالإضافة إلى تاريخ وفلسفة الفن في العديد من المؤسسات الأكاديمية اللبنانية الشهيرة. يعمل حاليا على تأسيس مدرسة تقنية جديدة للأزياء والموضة في لبنان. متخصص في الملابس الدينية.
تتكون مجموعة 2020 “Man-Woman” الحالية من مجموعة من السترات والمعاطف والعباءات التي تجمع بين لمسة شرقية تقليدية وروح العصر الفيكتوري.

===============طلال خريس/إ.غ.

Leave A Reply