كابراس: الحكومة الجديدة ستواجه صعوبات بسبب معارضة الأحزاب الوسطية واليمينية

وطنية – روما – أعاد رئيس الجمهورية الايطالي سرجو ماتاريللا تكليف رئيس الحكومة المستقيل جوزيبي كونتي لتأليف حكومة تضم حركة خمس نجوم التي يتزعمها لويجي دي مايو والحزب الديموقراطي (يسار الوسط) نيكولا زنغريتي، بعد اتفاق توصل له الطرفان الاربعاء الماضي لتشكيل حكومة جديدة.
وقال عضو لجنة العلاقات الدولية في مجلس النواب الإيطالي بينو كابراس لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” حول الموضوع: “إن الحكومة الجديدة ستكون برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته جوزيبي كونتي، ما سيشكل ضمانة لحركته، بعد أن قرر يوم 8 آب الماضي زعيم حزب الرابطة ماتيو سالفيني سحب الثقة عن رئيس الحكومة ما أدى إلى سقوطها”.
ولم يخف كابراس عن الصعوبات التي ستواجهها الحكومة بسبب معارضتها من قبل الأحزاب الوسطية واليمينية.
يذكر أن رئيس الوزراء المكلف تلقى دعما غير متوقع، خلال قمة مجموعة السبع في بياريتس، من الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اعرب عن أمله في ان يبقى رئيسا للوزراء، ووصفه بأنه “رجل موهوب جدا”. وقال ترامب في تغريدة ان كونتي “مثل ايطاليا بقوة خلال قمة مجموعة السبع. ويعشق بلاده ويعمل بشكل جيد مع الولايات المتحدة”.
ولا يخفي كابراس ان “الحزب الديموقراطي قد يكون طلب مقابل اعطاء الضوء الاخضر لكونتي اختيار عدد من الحقائب الوزارية بينها الاقتصاد والخارجية. وهذا دفع بماتيو سالفيني الى ان يسخر من مشاورات اللحظة الاخيرة التي يفترض أن تكون “حول مشاريع وليس مقاعد”.

=================طلال خريس/إ.غ.

Leave A Reply